تكنولوجيا

أفضل وحدات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للألعاب لعام 2024

Written by admin

أفضل وحدات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للألعاب لعام 2024

سواء كنت تقوم ببناء حاسوب جديد أو ترقية نظام قائم كان في وقتٍ ما من بين أفضل حواسيب الألعاب ولكنه الآن يواجه صعوبات في التعامل مع ألعاب اليوم، فإن أفضل حزمة ذاكرة RAM بالنسبة للمال الذي تخطط لإنفاقه يعتمد على النظام الذي تختاره والأعباء العملية التي تخطط لتشغيلها.

الجزء الصعب يتمثل في تقييم ما إذا كانت الذاكرة الأسرع تحسن أداء النظام الخاص بك. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بتشغيل نظام Intel مع إحدى أفضل بطاقات الرسومات، فإن معظم البرامج لن تستجيب بشكل ملموس للذاكرة النظام الأسرع أو الأبطأ. ومن ناحية أخرى، ستستفيد بعض الأعباء من معدلات بيانات أعلى، بما في ذلك بعض الألعاب والبرمجيات. على سبيل المثال، تفضل برامج ضغط الملفات استخدام الذاكرة السريعة.

تستفيد المعالجات القائمة على معمارية Zen من AMD أكثر من ترددات الذاكرة العالية، كما يمكنك قراءة التفاصيل حول ذلك هنا. تترجم زيادة سرعة الذاكرة على منصات AMD Ryzen وThreadripper إلى مكاسب أداء عملية في العالم الحقيقي. في الألعاب، يعني ذلك زيادة في معدل الإطارات عند دقات شاشة رئيسية مثل 1080p (1920 × 1080) وأداءً أكثر سلاسة عند دقات أعلى. ولكن عدد الإطارات الإضافية التي تحصل عليها مع الذاكرة الأسرع سيختلف بشكل كبير من لعبة إلى لعبة. يمكنك مراجعة هرم الذاكرة لدينا للحصول على النتائج.

تجعل سرعة الذاكرة فارقًا كبيرًا إذا كنت تلعب باستخدام الرسومات المدمجة، سواء كانت لديك معالجًا Intel أو AMD (يمكنك رؤية كيفية تصنيفهم في تصنيف المعالج المركزي لدينا). فمحرك الرسوميات المدمج الذي يأتي مدمجًا في معظم أفضل معالجات الألعاب لا يملك عادةً ذاكرة مخصصة كبطاقات الرسوميات المنفصلة، لذلك تحسن الذاكرة السريعة أداءه أيضًا. ومع ذلك، إذا كنت مضطرًا لدفع مبلغ كبير من المال من أجل الحصول على أسرع ذاكرة للحصول على معدلات إطار قابلة للعب، فإنك أفضل بشراء ذاكرة نظام أبطأ وبطاقة رسومات منفصلة.

باختصار، تكون أفضل الذاكرة عادةً هي الأسرع إذا كنت تلعب بدون بطاقة رسومات منفصلة، أو تشغيل نظام AMD Ryzen، وفي بعض الحالات المعزولة مع معالجات Intel. ولكن إذا كنت لا تهتم بالحصول على أفضل أداء من عتادك، يمكن أن تكون ذاكرة DDR5-5200 متوافقة تمامًا مع معالجات AMD Zen 4، وDDR5-5600 أو DDR4-3200 لمعالجات Intel 13th-Gen Raptor Lake CPUs.

للعديد من المستخدمين، تظل سعة الذاكرة 16 جيجابايت هي النقطة الحالية المثلى. تستمر البرامج في التوسع وتتطلب المزيد من الذاكرة مع مرور الوقت، في حين أن مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل و 4K أصبحت أكثر شيوعًا. الألعاب على الحواسيب الشخصية أيضًا تزيد من متطلباتها، وأصبحت المواقع الإلكترونية أكثر تعقيدًا. لذا، بينما قد يحتاج المستخدمون الذين يقومون بمهام متعددة والمحترفون الفعّالون إلى 32 جيجابايت لتجنب استخدام الذاكرة الظاهرية على القرص البطيء، إلا أن 16 جيجابايت هي الأكثر تكلفة وكفاية بشكل كبير للألعاب ومهام الإنتاجية العامة.

قد لا تكون سرعات الذاكرة المعلنة بتقنية XMP ممكنة على لوحات الأم القائمة على معالجات AMD. تعتبر XMP إعدادًا تردديًا تلقائيًا لكسر سرعة الذاكرة تم تصميمه لأنظمة Intel، ولكن بعض مصنعي لوحات الأم يقدمون إعدادات في BIOS لمحاولة استخدام هذه السرعات الأعلى على لوحات الأم القائمة على معالجات AMD. ومع ذلك، لا تتوفر هذه الإعدادات على جميع لوحات الأم وليست دائما فعّالة عندما تكون موجودة. ابحث عن مجموعات ذاكرة معتمدة من AMD EXPO إذا كنت تمتلك معالج Ryzen 7000 (Zen 4).

تعتبر الذاكرة ذات التصنيف المزدوج أسرع من الذاكرة ذات التصنيف الفردي. تظهر الاختبارات أن مجموعات الذاكرة ذات التصنيف المزدوج تؤدي بشكل أفضل من مجموعات الذاكرة ذات التصنيف الفردي على منصات AMD وIntel.

قم دائمًا بشراء مجموعة واحدة من الذاكرة للسعة المطلوبة. لا تجمع بين وحدتين أو مجموعتين من وحدات الذاكرة من نفس البائع وخط الإنتاج. قد لا تنتج هذه المزيجات دائمًا نتيجة مرغوب فيها، وفي بعض الأحيان، قد يكون هناك حاجة لضبط الإعدادات يدويًا لتحقيق الاستقرار.

هل تريد أفضل تجربة “قم بتوصيلها واستخدامها؟” إذا كنت ترغب في تجنب أدنى تدخل يدوي إلى الصفر، اختر مجموعة ذاكرة تتناسب مع التردد الرسمي للذاكرة المدعوم من قبل المعالج الخاص بك. على سبيل المثال، DDR5-5200 هو المعيار لمعالجات AMD Zen 4، بينما DDR5-5600 أو DDR4-3200 هما لمعالجات Intel من الجيل الثالث عشر Raptor Lake والجيل الرابع عشر Raptor Lake Refresh.

هل تمتلك معالج Raptor Lake أو Raptor Lake Refresh؟ تذكر أن معالجات Raptor Lake وRaptor Lake Refresh تدعم بشكل طبيعي DDR4-3200 على نظام الترتيب 1. ويعتمد الأمر على قرعة السيليكون ما إذا كان يمكن للشريحة الخاصة بك الاحتفاظ بمعدلات بيانات أعلى على نظام الترتيب 1. ومع ذلك، تعمل DDR5 بنظام الترتيب 2 بشكل افتراضي بغض النظر عن التردد.

لا يمكن العثور بسهولة على أسباب لعدم إعجابك بـ Trident Z5 Neo RGB DDR5-6000 C30. تعمل مجموعة الذاكرة بشكل مثالي خارج الصندوق وتقدم أداءً قويًا. هذا وحده يكفي لكسب غالبية المشترين. من الناحية الخارجية، يعتبر شكل Trident Z5 Neo RGB أمرًا متعلقًا بالذوق الشخصي، ولكن لا يمكن إنكار الطابع الراقي لـ Trident Z5 Neo RGB. مثل منافسيها، يستخدم G.Skill مجموعات الذاكرة SK hynix M-die ICS، لذا يتبقى بعض المجال للتعديل في وحدات الذاكرة.

تظل أسعار DDR5 متقلبة، ولكن تبدأ مجموعات ذاكرة DDR5-6000 C30 الحالية من 159.99 دولار. عندما تأخذ في اعتبارك ذلك، لا يبدو سعر Trident Z5 Neo RGB DDR5-6000 C30 البالغ 179.99 دولارًا بأنه سيء للغاية. لا تزال تدفع ضريبة الانتقال إلى DDR5، ولكن تمثل Trident Z5 Neo RGB DDR5-6000 C30 خيارًا قويًا، خاصة لمنصة AMD 600-series. في نهاية المطاف، ستظهر مجموعات ذاكرة أسرع في المستقبل، ولكن في الوقت الحالي، تعتبر Trident Z5 Neo RGB DDR5-6000 C30 هي الخيار الأمثل.

الأرقام تتحدث بنفسها. تعتبر G.Skill Trident Z5 RGB DDR5-6000 C36 واحدة من أسرع مجموعات الذاكرة DDR5 التي يمكن شراؤها بالمال. كما أنها تأتي بأفضل توقيت يمكن العثور عليه في مجموعة ذاكرة DDR5-6000. استخدام دوائر Samsung’s B-die يعني أن ذاكرة Trident Z5 RGB يمكن أن تعمل بتوقيتات ضيقة حتى خارج نطاق DDR5-6000 المعلن. كما هو الحال دائمًا، سيعتمد سقف الأداء على القرعة وعلى كمية الجهد التي ترغب في ضخها إلى الذاكرة.

على الرغم من أن Trident Z5 RGB DDR5-6000 C36 تبدو جيدة وتعمل بشكل أفضل حتى، إلا أن لديها سعرًا يمكن أن يفزع حتى أصحاب الهوايات الذين يملكون أعماق جيوبهم. بسعر 489.99 دولار، تستحق مجموعة الذاكرة التفكير الإضافي قبل أن تقرر الشراء. ولكن إذا كنت قد قررت بالفعل اختيار مجموعة ذاكرة DDR5 ذات سرعة عالية لنظام Alder Lake الخاص بك، فستخدمك Trident Z5 RGB DDR5-6000 C36 بشكل جيد.

تقدم وحدات الذاكرة Samsung DDR5-4800 C40 أداءً ممتازًا للمستهلكين الذين يبحثون عن أداء أساسي يمكن تثبيته ونسيانه. على الرغم من قلة المظهر الجذاب، تتمتع ذواكر Samsung DDR5-4800 بفارق كبير للضبط اليدوي. إن هذا هو السمة الأكثر أهمية للذاكرة. يمكنك تحقيق تردد عالٍ مع توقيتات ضيقة. لن تتركك ذواكر Samsung DDR5-4800 بطعم حاد إذا كنت ترغب في تجربة كسر السرعة باستخدام تقنية B-die. وصلت عينتنا إلى DDR5-5800 C36، واحدة من التكوينات الأفضل بمعايير DDR5. بالطبع، ستختلف نتائجك في كسر السرعة، مما يجعل ذواكر Samsung DDR5-4800 منتجًا ذا مخاطر عالية ومكافآت كبيرة.

تتوفر وحدة ذاكرة Samsung DDR5-4800 C40 بسعر 153.26 دولارًا على موقع Newegg. من المهم التأكيد على أن هذا هو سعر استهلاكي، وليس سعر تكنولوجيا المعلومات. سيكلفك تجهيز بنية القناة المزدوجة 306.52 دولارًا. تتغير أسعار DDR5 بشكل مستمر، ولكن حاليًا تبدأ أسعار مجموعات ذاكرة DDR5-4800 سعة 32 جيجابايت (2×16 جيجابايت) من 273.99 دولارًا، لذا تعتبر وحدة ذاكرة Samsung أغلى إلى حد ما. ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على وحدات ذاكرة B-die “رخيصة” لكسر السرعة، فإن هذه الوحدات هي الخيار المثلى.

قامت TeamGroup بعمل رائع مع مجموعة ذواكر الوصول العشوائي Xtreem ARGB DDR4-3600 C14 – بالتأكيد، إنها تحقق كل النقاط الصحيحة. تبدو مجموعة الذواكر رائعة عندما تكون مضاءة أو مطفأة وتقدم أداءً متميزًا على حد سواء. إن Xtreem ARGB هي أسرع مجموعة ذواكر DDR4-3600 C14 التي قمنا باختبارها حتى الآن.

يتوفر في السوق اليوم عدد قليل فقط من مجموعات الذواكر DDR4-3600 C14 بسعة 16 جيجابايت (2×8 جيجابايت). وبسعر 169.99 دولارًا، فإن Xtreem ARGB هي الأرخص من بينهم جميعًا. لذا، العيب الوحيد الذي لدينا يتعلق بتوافرها. للأسف، Newegg هو الموزع الوحيد حاليًا الذي يقوم بتسجيل مجموعة الذواكر، لذا قد تكون التوفر قضية صعبة.

بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون لوحة رئيسية يمكنها التعامل مع أقصى سرعة لها ويقومون بتشغيل ألعاب أو أعباء عمل يمكن أن تستفيد منها، فإن Patriot’s Viper Steel DDR4-4400 بسعة 16 جيجابايت تعتبر خيارًا ممتازًا ذا أداء عالٍ يتجاوز متطلبات RGB.

الاعتماد على البساطة في هذه المجموعة سمح لـ Patriot بتجهيز Viper Steel بتوقيتات محسنة تعزز بشكل كبير أداء برامج معينة، بما في ذلك بعض الألعاب. حيث أن سوق أنظمة الألعاب الخالصة والبناء المركز على المهام الفردية ما زالت تشهد منافسة، تجعل Viper Steel DDR4-4400 مكانتها بشكل مريح في هذا النيش.

Patriot يكسر الاتجاه في مجال الجمع بين الميزات التجميلية مع دوائر التكنولوجيا DRAM الرئيسية، بدلاً من رفع معدلات البيانات إلى 4,133 ميجاهرتز (MHz) في Viper RGB. نتيجةً لذلك، تكون مجموعة DDR4-3600 هذه أغلى بمبلغ 10 دولارات فقط من الإصدار ذو الإضاءة البيضاء، وأرخص بعدة دولارات من المنتجات المنافسة ذات التأخير المماثل. وهذا يجعلها قيمة رائعة في هذه السرعة، على الرغم من أنه يوجد هناك مزيد من الميزات التنافسية للأطقم البطيئة.

تعتبر أسرع أطقم DDR4-3600 التي قمنا باختبارها، مثل Viper RGB DDR4-3600 من Patriot، قيمة ممتازة للمشترين الذين يرغبون في الذهاب (قدرة الكسر) والعرض (مصابيح RGB). قد لا تحتوي على مصابيح RGB متطورة قابلة للتحكم بالبرمجيات، وهناك أطقم أسرع متاحة بأسعار أعلى، فضلاً عن وجود أطقم ذات أسعار منخفضة تكلف أقل. ولكن بالنسبة للكثيرين الذين لا يرغبون أو لا يحتاجون إلى أن يكون ذاكرتهم مضيئة كالقوس قزح، تقع ذاكرة Viper 4 DDR4-3400 C16 16GB (PV416G340C6K) من Patriot في نقطة حلوة من السعر والأداء.

تتضمن المجموعة وحدتين بسعة 8 جيجابايت مع قيم XMP لـ DDR4-3400 CAS 16-18-18-36. هذه الأرقام الثلاث الأخيرة قد لا تكون رائعة، ولكن يجب على عشاق DDR3 أن يتذكروا أن 16 دورة عند معدل بيانات 3400 ميجاهرتز تحتوي على نفس الوقت الافتراضي لـ ثماني دورات عند معدل بيانات 1700 ميجاهرتز. لذلك، تعتبر هذه المجموعة قيمة ممتازة لكسر سرعة DRAM وفي الوقت نفسه توفير مشتتات حمراء أنيقة للتأكد من أن ذاكرتك تبدو جيدة بما يكفي للعرض في صندوق الحاسوب الخاص بك.

يواجه البنّاؤون الذين يضعون التصميم الجمالي في المقدمة خيارًا صعبًا بين أفضل القطع من حيث المظهر والأداء. تقدم Corsair قليلاً من كلاهما في مجموعتها Vengeance RGB DDR4-3200 ، حيث توفر أربع وحدات DIMM بسعة 8 جيجابايت (إجمالي 32 جيجابايت) بتوقيتات CAS 16 بسعر معقول نسبيًا نظرًا لاتجاهات السوق الحديثة. وهذه المجموعة ليست كلها حول المظهر؛ إنها تحمل البضائع التي تهم الاختبارات الأدائية أيضًا.

الأداء الممتاز والتسعير المعتدل يجعلان Vengeance RGB Pro DDR4-3200 فائزًا بجائزة الرحمة لدينا للذاكرة المجهزة بتقنية RGB ، على الرغم من أن ألوانها الفاتحة قد تكون مثيرة للاشمئزاز بالنسبة لبعض البنّائين.

تغلبت مجموعة Corsair على المفضلة السابقة لدينا ، HyperX Predator RGB ، في الأداء العام بفضل السرعة في كل مرة ، باستثناء إعداد DDR4-4000 الذي لم تصل إليه. كما تقدم Corsair قيمة XMP أفضل أداءً وسعرًا أقل من المنافسة ، مما يجعل Vengeance RGB Pro هو الفائز غير المتنازع هنا وإضافة ممتازة لبناءك القادم الذي يعتمد على تقنية RGB.

لدى المشترين داخل سوق أجهزة الكمبيوتر الأدائية أمامهم اثنين فقط من الأعذار للتوقف عند DDR4-3200: إما أن يحاولوا توفير المال أو محاولة إقناع أداء جيد من نظام لا يمكن أن يتقدم كثيرًا.

بالنسبة لأولئك الذين ينتمون إلى أي من الفريقين، ولكن بشكل خاص الفريق الأول، تهزم Patriot’s 32GB Viper Steel 3200 الشركة المنافسة فيما يتعلق بالسعر، حيث تقلص فارق الأسعار بالقرب من 18٪ تقريبًا عن أقرب منافس في تحليلنا. وهذا دون فرض أي عقوبات على الأداء، باستثناء تلك التي تتعلق بالتوقيتات الدقيقة في منتصف السوق كمنافسيها.

على الرغم من أن انتصارات أداء Patriot Viper Steel أقل من 1٪ عمومًا، إلا أن سعرها المنخفض يضعها في مقدمة حتى أمام أرخص منافس في مقارنتنا الأساسية للأداء مقابل السعر. ونتيجة لذلك، يكتشف الباحثون عن القيمة داخل سوق أجهزة الكمبيوتر الأدائية أن لديهم بطلهم الجديد.

تُعد Viper Steel DDR4-3600 C18 مجموعة ذاكرة رائعة لمنشئي المحتوى أو المحترفين الذين لا يتمتعون برفاهية الكثير من فتحات ذاكرة DDR4. الأداء ليس مشكلة لأن مجموعة الذاكرة تتفوق في كل ما تقدمه.

قامت Patriot عملية فحص دقيقة لهذه الوحدات، لذا فإن هناك القليل من هامش التحسين عند كسر السرعة، حتى إذا كنت تفكر في زيادة الجهد بشكل جنوني. ولكن تشغيل Viper Steel عند التردد المُعلَن عنه يجب أن يكون أكثر من كافٍ في معظم السيناريوهات.

حددت Patriot أسعار Viper Steel DDR4-3600 C18 64GB بشكل جذاب للغاية. بسعر 239.99 دولارًا، ليست مجموعة الذاكرة رخيصة ولا غالية. تجد Viper Steel نفسها في منتصف المنافسة. ونظرًا لأنها تبرز من حيث الأداء، يجعل ذلك سهلًا توصية هذه المجموعة لأولئك الذين يحتاجون إلى سرعة وكثافة في سيناريو ذاكرة ثنائية DIMM.

يمكن أن يكون من السهل تجاهل مجموعة الذاكرة Trident Z Neo DDR4-3600 C16 من G.Skill إذا لم تتجاوز المواصفات المنشورة. ولكن أثبتت مجموعة الذاكرة أدائها وقيمتها الحقيقية في مهام مختلفة خلال استعراضنا.

والقيمة الحقيقية تكمن تحت الغطاء الحراري – حيث تستخدم وحدات الذاكرة مكونات Samsung B-die ICs. بالصبر والوقت، يمكنك تحسين التوقيتات لتحقيق أداء أفضل. كما هو الحال دائمًا، ستختلف نتائج كسر السرعة بناءً على العديد من العوامل، ولكن تمكنا من تحسين التوقيتات في عينة الاختبار لدينا إلى CL13.

تأتي وحدات الذاكرة Trident Z Neo مع توقيتات XMP 16-16-16-36، والتي ليست الأسوأ في عالم الذاكرة. ومع ضبط جهد DRAM على 1.45 فولت، قمنا بتضييق التوقيتات إلى 13-14-14-35 قبل أن تصبح المجموعة غير مستقرة.

About the author

admin

Leave a Comment