تكنولوجيا

أفضل هاتف محمول لعام 2023

Written by admin

أفضل هاتف محمول لعام 2023

اقترب عام 2023 من نهايته، وقد تمت معظم إطلاقات الهواتف الرئيسية لهذا العام بالفعل.

لكن تم إطلاق مئات الهواتف الجديدة منذ يناير، فكيف يمكنك أن تقرر فعلياً أيها الأفضل بالنسبة لك؟

هنا يأتي دور هذا المقال. لقد قمنا بمراجعة وتصنيف العديد من الهواتف، ولكن الـ 10 الأفضل المطلقة فقط قد حققت المستوى المطلوب للتضمين هنا. سواء كانت الأداء، أو الكاميرات، أو التصميم، أو مجرد قيمة الأموال هي أولويتك الرئيسية، هناك هاتف هنا يناسبك.

وهي قائمة متنوعة، حيث تم تضمين هواتف من قبيل Google وApple وSamsung وOnePlus وMotorola وXiaomi. لا يتمثل هنا الشيء، Nokia، Realme، Asus، وOppo، ولكن ستجدها في بعض تقاريرنا الأخرى حول الهواتف الذكية – بما في ذلك أفضل الهواتف ذات الميزانية المنخفضة وأفضل الهواتف ذات المدى المتوسط.

لكن إذا كان المال ليس عائقاً، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. إليك أفضل 10 هواتف يمكنك شراؤها الآن.

1. Google Pixel 8 Pro

تقدم Google Pixel 8 Pro – أفضل هاتف لمعظم الأشخاص ليس Google Pixel 8 Pro هاتف Android مثاليًا، ولكنه بالتأكيد أقرب ما وصلت إليه Google على الإطلاق في صنع هاتف كهذا — وأنا أحبه.

حول استعراضنا لـ Google Pixel 8 Pro نُشر هذا الاستعراض الخاص بـ Pixel 8 Pro في الأصل في 11 أكتوبر بعد استخدام الهاتف لمدة أسبوع تقريبًا. تم تحديثه في 15 نوفمبر ليشمل قسم “بعد شهر” لإلقاء نظرة على كيفية استمرارية الهاتف بعد أكثر من شهر من الاستخدام العادي. لقد استخدمت الآن Google Pixel 8 Pro كهاتف Android الرئيسي لدي لأكثر من شهر، ويسرني أن أقول… حسنًا، ليس هناك الكثير لقوله لم يتم تغطيته في مراجعتي الكاملة أدناه!

بعد نشر هذا الاستعراض، كان أكبر قلق لي هو أن يظهر في Google Pixel 8 Pro خللا غير متوقع في البرنامج أو أي مشكلة غير متوقعة أخرى. لحسن الحظ، لم يحدث ذلك حتى الآن. باستثناء حالة واحدة حيث توقف شاشة العرض الدائم عن العمل — وتم إصلاحها بسرعة عن طريق تعطيل وإعادة تمكين هذه الميزة — كان Pixel 8 Pro خاليًا من العيوب.

ما زلت أحب تصميم الهاتف، والشاشة لا تزال رائعة. الكاميرات أيضًا تظل من الطراز الأعلى. في الواقع، أحب التصوير باستخدام Pixel 8 Pro إلى حد أنني قمت بترقية اشتراكي في Google Photos لكي أتمكن من نقل مكتبتي الفوتوغرافية إليها من Apple Photos.

إذاً، ما لم يظل قويًا؟ عمر البطارية لا يزال متوسطًا، وسرعات الشحن لم تتسارع — كما هو متوقع — لكن هذه المزعجتين لم تجعلني أرغب في التوقف عن استخدام Pixel 8 Pro على الإطلاق. يظل هذا أحد هواتفي المفضلة لعام 2023، ولا أستطيع الانتظار للاستمرار في استخدامه في الأسابيع والشهور القادمة.

يقول الناس غالبًا إن هواتف Pixel تعتمد أكثر على البرمجيات من الأجهزة العتادية، ولكن يبدو أن Google Pixel 8 Pro لم يتلق تلك المذكرة. يتمتع Google Pixel 8 Pro ببعض أفضل الأجهزة الذكية التي استخدمتها طوال العام.

على الرغم من أنه يبدو مشابهًا إلى حد كبير لـ Google Pixel 7 Pro، إلا أن كل شيء في تصميم Google Pixel 8 Pro أجمل وأكثر إتقانًا. بدلاً من الزجاج اللامع الذي كان لدينا في العام الماضي، يتميز الزجاج الخلفي لـ Pixel 8 Pro بتشطيب غير لامع يشعر بالنعومة والملمس الحريري. قد يكون قليلاً زلقًا، ولكن يبدو أنه لا يهمني على الإطلاق بسبب مدى الراحة الذي يوفره. الزوايا أيضًا أكثر اندماجًا، مما يسمح للهاتف بالتماشي بشكل أكثر راحة في راحة يدك. وتم استبدال القواطع المزدوجة للكاميرا على الـ 7 Pro بقوس واحد ومتجانس يمتد عبر شريط الكاميرا على ظهر الهاتف.

هذه التغييرات لا تبدو كبيرة على الورق، ولكن عند مقارنة Google Pixel 8 Pro جنبًا إلى جنب مع Pixel 7 Pro، يمكنك حقًا أن تشعر بالفارق الذي قامت به فريق العتاد في Google خلال عام. تكسير الزجاج الخلفي رائع، والأزرار تبدو أفضل عند الضغط عليها، والهاتف مريح للغاية. ليس لدي أي شيء للشكوى حقًا.

أحتاج أيضًا إلى أن أثني على Google للون الأزرق الخلاب الذي ستراه طوال هذا الاستعراض. إنها درجة زرقاء جميلة للغاية تكون دافئة ومهدئة بطريقة يصعب وصفها.

الطريقة التي يتناغم فيها مع شريط الكاميرا الفضي وعدسات الكاميرا السوداء لا تصدق. وبغض النظر عن كيفية وقوع الضوء على الهاتف، يظهر اللون الأزرق دائمًا دون أن يكون مُفرطًا. أتمنى أن لا يكون هو اللون الوحيد المتاح بأسلوب “ممتع” (الأسلوبان الآخران هما Obsidian و Porcelain، أي الأسود والأبيض)، ولكن لون Bay هو لون هاتف للأوقات.

تُبرز Google أيضًا قدراتها في مجال العتاد من خلال شاشة Google Pixel 8 Pro. يقدم هاتف Pixel لهذا العام شاشة OLED بحجم 6.7 إنش بدقة 2992 × 1344 بكسل. إنها لوحة مماثلة لتلك المستخدمة في Pixel 7 Pro، ولكن هناك بعض الترقيات الهامة.

يعود معدل التحديث البالغ 120 هرتز، وهو ناعم كما كان دائمًا — يقدم التمرير السلس والرسوم المتحركة الناعمة. ولكن يمكنه الآن الانخراط تمامًا إلى 1 هرتز بدلاً من 10 هرتز، مما يعني أنه يستهلك طاقة أقل لأشياء مثل العرض الدائم، وقراءة المقالات على Google Chrome، وما إلى ذلك. كما أنها أكثر سطوعًا هذا العام، حيث يصل إلى 1600 نت لمحتوى HDR و 2400 نت للسطوع القصوى. للمقارنة، يصل iPhone 15 Pro Max الأحدث إلى 2000 نت فقط. سواء كنت أستمتع بغروب الشمس في أواخر الصيف أثناء سيري على “الخط العالي” في مانهاتن أو كنت أستمتع بأشعة الشمس الأخيرة في جنوب غرب ميشيغان، لم أواجه مشكلة واحدة في رؤية ما يظهر على شاشة Pixel 8 Pro أبدًا.

2. iPhone 15 Pro 

 

أحدث مجموعة من iPhones من Apple تحمل عناوين مألوفة، ولكن في هذا العام، يتم فصل أجهزتها الجديدة Pro وPro Max بشكل أكبر من مجرد حجم الشاشة وسعة البطارية.

بفقدان كاميرا التكبير البصري بنسبة 5 مرات من الإصدار الأكبر (تظل التكبير البصري بنسبة 3 مرات قائمة)، قد يبدو iPhone 15 Pro وكأنه “نصف الهاتف الرئيسي” لعام 2023 من Apple. ولكن تسميته بهذا الاسم ستكون خدمة غير جائلة لهذه القوة الفائقة، التي لا تنقصها في غير ذلك من المواصفات أو الميزات الرئيسية.

في الواقع، الفارق بين iPhone 15 Pro وiPhone 15 القياسي لا يزال كبيرًا. استفادت كل نموذج في مجموعة iPhones لهذا العام من تحديث تصميمي يجمع بين iPhone 11 الانسيابي و iPhone 14 Pro للعام الماضي. ولكن يحصل iPhone 15 Pro على هيكل تيتانيوم يُقدم نسبة قوة إلى وزن أعلى من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي ستجده في نماذج iPhone 15 الأخرى (وكل iPhone الذي جاء قبله).

أصبحت منافذ USB-C متوفرة الآن عبر الهواتف بشكل عام، وتفتخر طرازات Apple الجديدة Pro أيضًا بوجود زر العمل الذي يشبه ساعة Apple Watch Ultra بدلاً من مفتاح الكتم التقليدي (استبدال بسيط ولكن مفيد بشكل مدهش). يمكن لهذا الزر الجديد تشغيل مختلف الإجراءات، مما يوفر وسيلة سريعة للوصول إلى تطبيقاتك وأدواتك المفضلة دون الحاجة إلى التمرير عبر الشاشات الرئيسية والقوائم.

على الرغم من أن iPhone 15 Pro قد يبدو كثيرًا مثل سابقيه، هناك الكثير من التغييرات الصغيرة التي يمكن أن تعجبك. والأهم من ذلك، قامت Apple بالتخلي عن الهيكل المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ في iPhone 14 Pro واستبدلته بتيتانيوم. يحصل iPhone 15 Pro أيضًا على شكل أكثر انسجامًا للإطار المعدني حيث يلتقي مع لوحات الزجاج الأمامية والخلفية، مما يجعله أكثر نعومة في الحمل والاستخدام. يساعد التيتانيوم أيضًا الهاتف على التقليل من الحجم والوزن. يقيس iPhone 14 Pro 5.81 × 2.81 × 0.31 بوصة (ارتفاع × عرض × سماكة) ويزن 7.27 أوقية، بينما يأتي iPhone 15 Pro بقياسات 5.77 × 2.78 × 0.32 بوصة ووزن 6.60 أوقية. قد لا يبدو الفارق الصغير في الوزن البالغ 0.67 أوقية كبيرًا، ولكنه يحسن تجربة حمل الهاتف معك طوال اليوم.

3. Samsung Galaxy S23 Ultra 

 

إذا كانت Samsung S22 Ultra هي التطور النهائي لهاتف ذكي بتصميم لوحة، فإن Galaxy S23 Ultra هو لفة فائزة — كل ما كان S22 عليه وقليلاً إضافيًا.

يقدم S23 Ultra مجموعة من التحديثات ومستشعر كاميرا رئيسي جديد. لا توجد ميزات جديدة مبتكرة. لا يمكن طيها إلى النصف. حتى يقوم شخص بابتكار تكنولوجيا بطارية محسنة بشكل جذري أو شاشات هولوغرافية، سيظل الأمر كذلك بالنسبة للـ Ultra في المستقبل المنظور.

الجانب الآخر من هذه العملة هو أن S22 Ultra كانت بالفعل جيدة للغاية، وS23 Ultra هو أفضل قليلاً. الأداء — الذي يتم تقديمه بواسطة شريحة Snapdragon 8 Gen 2 المخصصة — سريع للغاية. يستطيع النظام المحدث للكاميرا إنجاز أعمال رائعة. وتأثير كبير يترتب عن بعض التعديلات الصغيرة — مثل إعادة تشكيل زوايا الهاتف الجانبية والشاشة.

كل هذه أخبار جيدة. الأخبار السيئة هي أنه لا يزال هذا الجهاز مكلفًا للغاية بسعر 1200 دولار، وهو أكثر قليلاً من iPhone 14 Pro Max بسعر 1099 دولار وقفزة كبيرة عن سعر البداية لـ Pixel 7 Pro والبالغ 899 دولار. هناك بعض النقاط المؤلمة المعروفة مع برمجيات Samsung، مثل إصرارها على تضمين متجر التطبيقات الخاص بها بالإضافة إلى متجر Google. وعلى الرغم من أن نظام الكاميرا قادر على إنتاج صور رائعة بشكل لافت، فإنه في بعض الأحيان يتخذ قرارات غريبة وينتج صورة غير جيدة تمامًا.

ولكن إذا كنت قادرًا على تحمل السعر والصورة الغريبة في بعض الأحيان، فأعتقد أنك ستجد تصعيد S23 Ultra للحد الأقصى جدًّا مجزيًا.

عند النظر إلى S22 Ultra و S23 Ultra جنبًا إلى جنب، سترى الشكل الطفيف الذي تم تغييره في نموذج هذا العام — شاشة بها منحنى أقل عند الحواف وجوانب أكثر انسجامًا. قد لا يبدو الأمر كثيرًا، ولكن أعتقد أنه يحدث فارقًا كبيرًا. يبدو أكثر تأمينًا في أصابعي في كل مرة أقوم فيها برفعه من الطاولة مقارنة بالنموذج السابق، الذي كان أكثر منحنى. أدركت أنني كنت في الواقع أتستعد لأن ينزلق من بين يدي كل مرة أقوم فيها برفعه، وهو ما حدث كثيرًا مع الجيل السابق. يبدو S23 Ultra أكثر تأمينًا عندما أرفعه، وأيضًا في يدي أثناء استخدامه، وهو أمر مهم بشكل خاص عند كتابة عليه باستخدام S Pen.

يجعل هذا التسطيح الطفيف S23 Ultra يظهر بشكل أكثر صندوقية مقارنة بـ S22 Ultra، وتعرف ماذا؟ أنا أحب ذلك. في اللون الكريمي خاصةً، يبدو أنيقًا بأسلوب الثمانينات المتأخرة. لا أعرف كيف أصفه إلا أنه فاخر. يبدو ملائمًا لتسعيرة عالية.

About the author

admin

Leave a Comment